رياضة محلية

اتحاد السباحة ينجح في إعادة هوية سباحة مصرية لجذورها السودانية

الخرطوم – صقر الجديان

نجح الاتحاد السوداني للسباحة في انتزاع اعتراف من الإتحاد الدولي للسباحة (الفينا) يفيد بتغيير هوية السباحة المصرية ندى أحمد عثمان إلى الهوية السودانية.

واكتملت رسميا إجراءات تسجيل ندى في اتحاد ( الفينا ) ضمن الإتحاد السوداني وهو ما يعني فعليا إمكانية مشاركتها مع المنتخب السوداني.

وظل الإتحاد السوداني في حالة إتصال دائم منذ فترة مع الإتحادين الدولي والمصري من أجل تغيير هوية السباحة ندى ذات الجذور السودانية.

وسبق أن حضرت السباحة إلى السودان في يونيو 2021 بواسطة سكرتير الإتحاد السوداني طارق عبد السلام وأجرت إختبارات بواسطة الجهات الفنية المختصة وتم إستخراج كافة مستنداتها السودانية.

أولمبياد طوكيو
وكان من المقرر أن تشارك البطلة ندى في أولمبياد طوكيو 2020 لكن بعض الأمور الإدارية حالت دون ذلك.

وكان رئيس اللجنة الاولمبية السودانية المهندس أحمد أبو القاسم الأمين العام لإتحاد اللجان الأولمبية الافريقية ( الأنوكا ) قد لعب دورا كبيرا داخل أروقة ( الفينا ) التي يتمتع فيها بعلاقات واسعة حتى تكللت المساعي وتم تغيير هوية السباحة الى الهوية السودانية.

وأشاد سكرتير الإتحاد طارق عبد السلام بالجهد المقدر للمهندس أحمد أبو القاسم مبينا أنه ظل متابعا لهذا الملف من قبل أن يتولى رئاسة اللجنة الأولمبية مؤكدا أن إنضمام السباحة ندى للإتحاد السوداني يمثل نقلة كبرى وتطور خاصة في سباحة السيدات.

المسافات الطويلة

السباحة ندى عثمان المتخصصة في المسافات الطويلة جذورها سودانية من منطقة حلفا القديمة نشأت في مصر وتعتبر من أميز السباحات.

بدأت ندى ممارسة السباحة في سن الخامسة و شاركت في عدد كبير من البطولات داخل وخارج مصر أبرزها بطولة كاس العالم في أبوطبي حيث إحتلت المركز الأول عربيا والثاني أفريقيا. السباحة ندى طالبة تدرس الآن الإعلام بكلية الأداب في جامعة الإسكندرية لعبت في مصر لنادي البنك الأهلى وتوجت ببطولة الجمهورية أكثر من مرة وحصلت على جائزة أفضل سباحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى