دوري أبطال أفريقيا

الهلال يقهر الأهلي في ديربي وادي النيل

الخرطوم – صقر الجديان

حسم الهلال السوداني ديربي وادي النيل بالفوز على الأهلي المصري بنتيجة 1-0، اليوم السبت، على ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم، ضمن الجولة الثانية في المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

سجل الكونجولي ليلوبو ماكابي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53، قبل أن يضيع ركلة جزاء تصدى لها محمد الشناوي في الدقيقة 66، كما ألغى الحكم هدفا سجله محمد عبد الرحمن لاعب الهلال.

ورفع الهلال رصيده، بقيادة مدربه الكونجولي فلوران إيبينجي، إلى 3 نقاط في المركز الثاني، خلف صن داونز الجنوب إفريقي المتصدر ب6 نقاط، وتجمد رصيد الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر بلا نقاط في المركز الثالث، وله مباراة مؤجلة ضد القطن الكاميروني.

مرت الدقائق الخمس الأولى بمحاولات للاستحواذ على مجريات الأمور من جانب الهلال، وأضاع حسين الشحات فرصة محققة بعد تمريرة عرضية وصلت للاعب الأهلي الذي سدد بجوار القائم.

وجه حمدي فتحي لاعب الأهلي تصويبة أخرى بعيدة عن المرمى ، وأبعد الشناوي كرة معاكسة سريعة لأصحاب الأرض ثم تمريرة عرضية متقنة للهلال أنقذها محمد هاني ببراعة.

حاول الهلال على استحياء الوصول لمرمى الأهلي ، وأبعد عبد المنعم عرضية من جانب الفريق السوداني وحاول ديانج بتصويبة مباغتة تصدى لها الحارس علي أبوعشرين.

حول دفاع الهلال عرضية أهلاوية متقنة من محمد هاني إلى ضربة ركنية ، ومرت عرضية من جانب الهلال بعدما أبعدها عبد المنعم.. وافتقد الهلال الخطورة خاصة مع كثرة التمريرات المقطوعة وغير المكتملة بجانب بطء التحضير وبناء الهجمات.

انطلق ديانج سريعا ومرر إلى عبد القادر ولكن بلا خطورة ، وخرج الشوط الأول من عمر اللقاء بالتعادل بين الفريقين بدون أهداف بعد أداء باهت وبعيد عن المستوى المتوقع.

الشوط الثاني كان مغايرا في ظل تحسن الأداء الهجومي للهلال الذي استحوذ على الكرة بشكل واضح مع تراجع أهلاوي واضح ، ونجح الهلال في زيارة شباك الأهلي في الدقيقة 53 بتسديدة مباغتة عن طريق اللاعب ليلوبو ماكابي سكنت شباك الشناوي.

استمر ضغط الهلال وأشرك الأهلي لاعبه الجزائري أحمد قندوسي بدلا من حسين الشحات بينما حصل الهلال على ضربة جزاء بعد خطأ دفاعي ساذج لمدافع الأهلي ياسر إبراهيم ولكن الحارس محمد الشناوي تألق في الدقيقة 66 وتصدى لضربة الجزاء التي سددها اللاعب مكابي.

واصل الهلال محاولاته تجاه مرمى الأهلي واستغل تراجع أداء معلول بشكل واضح ، وسجل محمد عبد الرحمن (الغربال) هدفا رائعا بعد تمريرة من مكابي نجم اللقاء ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وأشرك الأهلي الثلاثي محمد شريف ومحمد مجدي (أفشة) ومحمد أشرف بدلا من معلول وحمدي فتحي وبيرسي تاو في الدقيقة 75 ، وتألق محمد أشرف ظهير الأهلي في إبعاد فرصة للهلال بانطلاقة من أطهر الطاهر.

دفع الهلال بالثنائي ياسر مزمل وأحمد صادق لتنشيط صفوفه بينما توترت أجواء المباراة بعد اشتباك محمد الشناوي حارس الأهلي مع طبيب الهلال اعتراضا على سقوط أحد لاعبي الفريق السوداني والبطء في علاجه.

اعترض لاعبو الأهلي على الحكم على كثرة سقوط لاعبي الهلال ومحاولات إهدار الوقت ، وأمسك أبوعشرين عرضية ثم تسديدة من طاهر لاعب الأهلي.. ونظم الهلال هجمة سريعة انتهت بخطأ ضد محمد عبد المنعم.

دفع الهلال بالثنائي جون روبيا وعبد الرازق عمر في الدقائق الأخيرة ، وأنقذ محمد أشرف هدفا ثانيا محققا للهلال من انفراد من ياسر مزمل الذي مرر كرة عرضية والمرمى خالي ولكن اللاعب أنقذ الموقف وأبعد الخطورة بينما شارك رامي ربيعة بدلا من محمد هاني في اللحظات الأخيرة وضاعت ضربة رأس أهلاوية في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز الهلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى