الدوري السوداني الممتاز

أجانب قطبي السودان.. تأرجح في الهلال ونجاح بالمريخ

الخرطوم – صقر الجديان

قدمت مباريات الجولة 13 من مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، والتي لعبت أيام الجمعة والسبت وامس الأحد، تقييما لأداء مجموعة اللاعبين الأجانب خاصة بفريقي الهلال والمريخ، اللذان حققا الفوز على كل من حيدوب والهلال الفاشر.

أجانب الهلال شارك منهم منذ بداية المباراة كل من ثنائي قلب الدفاع الكاميروني سالمون بانجا، والأنجولي فيكتور نانكي فيدينهو، والمهاجم الكونغولي ماكابي ليليبو، وشارك في الشوط الثاني النيجيري عابدول أجاغون والدولي الجامبي لامين جارجو.

جاء أداء أجانب الهلال مزيجا بين فقدان التوازن والتأرجح ما بين التعثر والإجادة.

شهدت بداية المباراة تعثر المهاجم المميز ليليبو الذي أضاع ركلة جزاء، ولكنه عاد وأكد جودته الفنية بصناعة هدف الهلال الثاني لجون مانو بتمريرة متقنة في قلب دفاع حيدوب، وسدد كرة قوية حولها حارس حيدوب بأعجوبة إلى ركلة ركنية.

الثنائي الذي دخل بديلا، أجاغون صنع كرة هدف ببراعة أضاعها محمد المنذر وهو في مواجهة المرمى، بينما تدخل جارجو على حارس حيدوب عبد الباسط، وقابلها بقدمه وكاد أن يحرز منها هدفا.

فقد قلب دفاع الهلال فيكتور نانكي توازنه وفشل في تشتيت كرة ولج منها هدف حيدوب الأول، وكان ظهر اللاعب للكرة عند محاولته التصدي للكرة وتشتيتها.

اللاعب الذي استحق صاحب أفضل أداء للاعب أجنبي بالهلال كان هو المدافع الكاميروني بانجا، الذي أنقذ الهلال من فقدان الفوز وخروجه بأول تعادل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، حيث أبعد كرة من على خط المرمى وحارس الهلال محمد أبوجا خارج مرماه، بعد أن تخطاه مهاجم حيدوب أحمد عيسى.

في المريخ حقق الأجانب نجاحا تاما بعدما توج الكولومبي برايان إيدنسون مجهود الفريق بإعادته لسكة الانتصارات بعد التعادل في الجولة 12 مع حيدوب، حيث أحرز الثنائية التي فاز بها على الهلال الفاشر.

إقرأ المزيد

حي الوادي نيالا الرابح الأكبر في جولة الدوري السوداني

منتخب السودان للمحليين يتجمع على دفعتين في معسكر خارجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى