رياضة عالمية

الدوري الإنجليزي : تشيلسي يتجنب فخ ليدز ويتصدر مؤقتا

لندن – صقر الجديان

تصدر تشيلسي ترتيب فرق الدوري الإنجليزي مؤقتا، بفوزه على ضيفه ليدز يونايتد 3-1 مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من البريميرليج.

وأحرز أهداف تشيلسي كل من أوليفييه جيرو (27) وكيرت زوما (61) وكريستيان بوليسيتش (90+3)، فيما سجل باتريك بامفورد هدف ليدز (4).

ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 22 نقطة، متقدما بفارق نقطة عن توتنهام الذي يلعب أمام آرسنال الأحد، وليفربول الذي يستضيف وولفرهامبتون، بينما تجمد رصيد ليدز عند 14 نقطة.

واعتمد مدرب تشيلسي فرانك لامبارد، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث شكل تياجو سيلفا وكيرت زوما ثنائيا في عمق الخط الخلفي بمساعدة من الظهيرين ريس جيمس وبن تشيلويل، وأدى الفرنسي نجولو كانتي دور لاعب الارتكاز، فيما تحرك الثنائي مايسون مونت وكاي هافرتز، خلف ثلاثي الهجوم المكون من حكيم زياش وتيمو فيرنر وأوليفييه جيرو.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب ليدز مارسيللو بييلسا، إلى طريقة اللعب 4-4-1-1، حيث تكون الخط الخلفي من لوك أيلنيج وروبن كوتش وليام كوبر وستيوارت دالاس، وتواجد على الجناحين كل من رافينيا وإيزجيان أليوسكي، فيما تمركز ماتيوز كليتش وكالفن فيليبس، في وسط الملعب، مقابل تحرك جارك هاريسون، حول المهاجم الصريح باتريك بامفورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى