أخبار خدمية

السفارة الاماراتية بالخرطوم تنفذ حملة لإصحاح البيئة

الخرطوم – صقر الجديان

نظمت سفارة الإمارات العربية المتحدة بالخرطوم  في إطار مشاركاتها المجتمعية مبادرة لإصحاح البيئة تزامناً مع الحملة التي اطلقها  ايمن خالد نمر  والي ولاية الخرطوم.
و قامت فرق السفارة من الدبلوماسيين وأعضاء الملحقيات والموظفين بالبعثة بتنظيف المنطقة المحيطة بمقر السفارة بمنطقة العمارات بالخرطوم.
وشارك في تدشين المبادرة الدكتور بشري حامد رئيس المجلس الأعلى لبليئة بولاية الخرطوم.
وقال سعادة حمد محمد الجنيبي سفير الإمارات لدى السودان في تصريحات  صحفية   إن هذه المبادرة تأتي في إطار التعاون بين السفارة وولاية الخرطوم ممثلة في المجلس الاعلي للبيئة والهدف منها حث المجتمع المحلي على القيام بمبادرات مماثلة .

وأضاف  أن السفارة ظلت تسجل حضوراً وسط المجتمع السوداني من خلال مشاريعها الإنسانية والخيرية ومساندتها ودعمها للمتضررين من السيول والامطار مشيرا الى وصول مساعدات اماراتية إلى السودان الاربعاء القادم بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي .
من جهته قدم رئيس المجلس الأعلى للبيئة  بولاية الخرطوم  الدكتور بشير حامد الشكر والتقدير للسفارة الإماراتية على هذه اللفتة البارعة التي تعكس الوجه المشرق للإمارات التي ظلت تمثل منارة  للعمل البئي والإنساني في المنطقة العربية وعلى مستوي العالم.
يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي تهتم بالإستدامة  وتعمل على تخفيف الأثار من حدة الآثار الملموسة للتغير المناخي  وذلك ضمن إستراتيجيات متنوعة في عدد من المجالات ومن المعلوم أن الإمارات لديها خطة وطنية للتغير المناخي واطلقت مبادرة أسبوع ابوظبي للإستدامة الذي يعتبر منصة عالمية  تجمع رواد الفكر في الطاقة المتجددة والبيئة. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى