الدوري السوداني الممتاز

الهلال يسعى للانتصار العاشر تواليا في الدوري السوداني

الخرطوم – صقر الجديان

يسعى فريق الهلال متصدر ترتيب الدوري السوداني، لتحقيق فوزه العاشر على التوالي، حين يواجه هلال الساحل مساء اليوم الإثنين، ضمن الأسبوع 25 للمسابقة بإستاد الجوهرة الزرقاء.

الهلال الذي يتصدر برصيد 52 نقطة، يسعى أيضا لفك الارتباط المؤقت الذي دخل فيه مع المريخ الذي فاز اليوم على الأهلي الخرطوم بثنائية.

وعلاوة على ذلك، فإن شباك الهلال النظيفة لـ9 مباريات تمثل تحديا أمام مدافعي الهلال وحارس مرماه عبد الله أبو عشرين، قبل أن تكون تحديا للثنائي الهداف بهلال الساحل مايكل أبوجي الغاني ومجاهد العقيد.

ويغيب عن الهلال قلب دفاعه الدولي محمد أحمد إرينق، الذي طرد بالبطاقة الحمراء خلال مباراة الأهلي الخرطوم، وسيعوضه المدير الفني البرتغالي، ريكاردو فورموسينيو بالطيب عبد الرازق الذي تميز في مباراة حيدوب النهود بكأس السودان الأسبوع الماضي.

أما هلال الساحل، فإن الفرصة ستكون سانحة أمامه لتحقيق نتيجة مفاجئة تربك حسابات أصحاب المراكز المؤهلة للعب بالكونفدرالية، حيث يحتل المركز السادس برصيد 34 نقطة.

وبإستاد الجوهرة الزرقاء عصر الإثنين، تجمع مباراة بين الأهلي مروي الذي يحتل المركز السابع بـ32 نقطة، والأمل عطبرة صاحب الـ30 نقطة في المركز التاسع، وهي أول مباراة لمدرب الأمل الجديد عمر تنقا بعد إقالة محمد الطيب.

وعلى إستاد حليم/شداد، سيكون بإمكان حي العرب بورتسودان صاحب الـ35 نقطة، الذي سيواجه الهلال الأبيض، القفز من المركز الخامس إلى الرابع، بعد تعطل الخرطوم الوطني بالخسارة أمام الهلال الفاشر.

أما الهلال الأبيض، فإنه يحتل الترتيب 8 برصيد 31 نقطة، ويسعى للقفز إلى المركز السادس لمضايقة الفرق التي تحتل مراكز التمثيل بالكونفدرالية.

وبإستاد حليم/شداد مساء الإثنين، يلعب حي الوادي أمام الشرطة المتأزم في منطقة الملحق والمركز 14 برصيد 22 نقطة.

وتعتبر نتيجة الفوز للوادي الذي يحتاج المركز الثالث فرصة لتوسيع الفارق مع مطارديه والجلوس بارتياح في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى