دوري أبطال أفريقيا

تغير ملامح الهلال وأشانتي بعد عام من صدامهما الأخير

الخرطوم – صقر الجديان

يلتقي فريقا الهلال السوداني وأشانتي كوتوكو الغاني، عصر اليوم الأربعاء بالعاصمة الغانية أكرا، ضمن جولة الذهاب لدور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسبق أن التقى الفريقان العام الماضي بمرحلة المجموعات لكأس الكونفيدرالية الإفريقية، وما بين المباراتين الماضيتين والمباراة المقبلة تغيرت أشياءً كثيرة.

القيادة الفنية

المباراة الأولى بين الهلال وأشانتي بدوري مجموعات الكونفيدرالية 2019، جرت بستاد الجوهرة الزرقاء يوم 3 فبراير/شباط الماضي، ومقارنة بمباراة اليوم فإن الذي تغير في الهلال مديره الفني أولا.

المدير الفني للهلال وقتها كان التونسي إيراد الزعفوري، بينما سيقود الهلال غدا المدير الفني الصربي زوران مانولوفيتش.

وفي فريق أشانتي لم يعد المدير الفني ونجم المنتخب الغاني الشهير شارليس أوكينور مستمرا، حيث تولى تدريب المنتخب الغاني الأول.

ويتولى تدريب أشانتي بالتكليف في الوقت الحالي جونسون سميث والذي تولى المهمة قبل 4 أيام، خلفا للأسطورة ماكسويل كونادو.

التشكيلة

من حيث اللاعبين، فإن تشكيل الهلال في 2019، تغير عما سيكون عليه تشكيل اليوم، فقد خرج قلب الدفاع النيجيري إيمانويل إيرواتشوكو، وصانع الألعاب السوداني شرف شيبوب الذي انتظم في الدوري الجزائري، والمهاجم الكونغولي إدريسا أمبومبو الذي عاد للدوري الزامبي.

واستمر العديد من اللاعبين من فريق 2019 مع الهلال من الذين لعبوا ضد أشانتي وعلى رأسهم القائد عبد اللطيف بويا، والظهيرين السمؤال ميرغني وفارس عبد الله، ولاعب المحور نصر الدين الشغيل وصانع الألعاب بشة الصغير والمهاجم وليد الشعلة.

وذلك إلى جانب لاعبين آخرين مثل الحارس الدولي الأوغندي جمال سالم الذي خاض مباراتي 2019، ولاعب المحور أبو عاقلة عبد الله الذي خاض المباراة الثانية بكوماسي في ذات الفترة.

التغيير الأكبر

في المقابل، فقد أشانتي كوتوكو نجمه ومهاجمه البوركيني الشهير سونجيني ياكوبا، الذي انضم لنادي يانج إفريكانز التنزاني، وما يزال الحارس الدولي الغاني فليكس عنان مستمرا مع الأشانتي.

التغيير الأكبر في الهلال حدث في الجانب الإداري بالهلال، فقد غادر رئيسه العملاق الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال، وجاء الرئيس الجديد للجنة التطبيع هشام السوباط، والذي سيكون شاهدا على مباراتي الفريق أمام أشانتي في هذه الفترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى