دوري أبطال أفريقيا

كواسي أبياه : ظروف أشانتي تصب في مصلحة الهلال ولكن!

أكرا – صقر الجديان

قال المدرب الغاني الكبير كواسي أبياه، نجم وقائد أشانتي كوتوكو الغاني السابق، إن ظروفا معينة تصب في مصلحة الهلال السوداني، في مباراته اليوم بالعاصمة الغانية أكرا، أمام أشانتي كوتوكو ضمن ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

وقال أبياه في تصريحات صحفية : “صباح يوم الثلاثاء زرت فندق إقامة الهلال بأكرا، وقد وجدتهم سعداءً، ولا يواجهون أي مشاكل وقد تحدثت إليهم كثيرا”.

وأضاف مدرب المنتخب الغاني في مونديال 2014 بالبرازيل: “الأمر الجيد للهلال في هذه المباراة، أنه سيواجه أشانتي خارج معقله مدينة كوماسي، حيث ستلعب المباراة في العاصمة أكرا، وكذلك فإنها تلعب بدون جمهور أشانتي وذلك أمر جيد آخر في مصلحة الهلال”.

واستطرد أبياه مدرب الخرطوم الوطني السابق: “المباراة لن تكون سهلة، لأن أشانتي في هذا الأسبوع أقال مديره الفني بعد حوالي 4 مباريات في الدوري الغاني، وتسلم مدرب جديد وهو مساعده الأمور الفنية”.

وتابع: “أشانتي خسر المباراة قبل الأخيرة، والفريق يحاول أن ينهض من جديد، وذلك لأنهم جاؤوا بعدد كبير من اللاعبين الجدد، لكنه يظل فريقا كبيرا”.

وأوضح أبياه، أن اللعب خارج الأرض يعتبر أمرا صعبا لأي فريق والهلال يجب أن يتعامل مع الأمر بجدية.

وأكمل المدرب الغاني وهو يضحك: “أنا الآن مشجع لأشانتي كوتوكو ومشجع للهلال لأن السودان هو بيتي الثاني، ولا أدري من أشجع على الآخر، لكن أتمنى الفوز للفريق الافضل”.

يذكر أن لجنة تطبيع نادي الهلال السوداني، كانت قد تفاوضت مع المدرب الغاني الكبير كواسي أبياه قبل نحو أكثر من شهرين، لكنها تحولت للتعاقد مع المدير الفني الحالي الصربي زوران مانولوفيتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى