أخبار الاقتصاد المحلية

قطر الوطني أول بنك دولي يحصل على ترخيص خدمات فيزا في السودان

الخرطوم – صقر الجديان

حصلت مجموعة بنك قطر الوطني QNB، أكبر مؤسسة مصرفية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، على ترخيص من شركة/ فيزا/ الرائدة عالميا في مجال المدفوعات الرقمية، لتوفير حلول الدفع /فيزا/ في السودان، ليصبح بنك قطر الوطني بذلك أول بنك دولي في السودان يحصل على الترخيص لإصدار المدفوعات عبر الشركة وتقديم هذه الميزة لأول مرة في السوق السودانية.

وسيتمكن عملاء البنك في السودان قريبا من الوصول إلى منتجات الدفع الرقمية السريعة والآمنة والمبتكرة والمقبولة محليا وعالميا، بما في ذلك معاملات التجارة الإلكترونية.

وفي هذا الإطار أعربت السيدة هبة التميمي مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في مجموعة بنك قطر الوطني QNB، عن الامتنان بالعمل مع الجهات التنظيمية والرقابية في السوق المصرفية بالسودان وشركة/ فيزا/ لإطلاق مجموعة من منتجات وخدمات الدفع التي ستتيح للعملاء الاستفادة من منتجات وحلول دفع QNB الرائدة والحائزة على جوائز عالمية.. مشيرة إلى أن هذه الخطوة تؤكد التزام المجموعة بالاستثمار في سوق المدفوعات في السودان والاستثمار فيها بما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي للبلاد.

من جانبه، أكد السيد أحمد جابر مدير عام فيزا لمنطقة شمال إفريقيا، أن هذه الخطوة تعد إنجازا مهما في إطار تطوير الشراكة الإقليمية القائمة مع QNB، وتعزيز الجهود المشتركة في دفع الشمول المالي والنمو الاقتصادي في السودان.. مشددا على أنه سيتم العمل مع مجموعة بنك قطر الوطني QNB على دعم التوسع في المجال الرقمي وتنويع عروض المنتجات المصرفية في السودان وإدخال تكنولوجيا الدفع العالمية من فيزا بإطلاق مفهوم جديد لحلول للدفع بأعلى مستويات الأمان والراحة والقبول العالمي للعملاء والتجار المحليين.

يشار إلى أن بنك قطر الوطني يعمل من خلال مجموعة أفرع منتشرة في مواقع حيوية في العاصمة السودانية الخرطوم يتم من خلالها تقديم باقة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتميزة، والتي تشمل الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الإسلامية.

وتتواجد مجموعة بنك قطر الوطني QNB في 31 بلدا وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها، ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 29 ألف موظف في أكثر من ألف و100 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4 آلاف و200 جهاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى