سفر وسياحة

لسفر آمن إلى هاواي.. إملاء هذه الاستمارات فورا

 

أصدرت حكومة هاواي قرارا يلزم جميع المسافرين بملء استمارة تطبيق “سفريات آمنة” الخاص بها عبر الإنترنت بدءا من اليوم، ضمن جهود الحفاظ على صحة سكانها وزوارها خلال وباء كورونا المستجد.

وبحسب صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية يمكن للمسافرين إلى هاواي ملء استمارتين؛ الأولى للسفر بين الجزر والأخرى للسفر عبر المحيط الهادئ. وتقوم الخطة الجديدة برقمنة العملية بدلا من كونها ورقية وتستخدم نفس النموذج لكل أنواع المسافرين.

وتجمع الاستمارات معلومات صحية وبيانات اتصال للمساعدة في مراقبة الصحة العامة وهي تعتبر جزء من عملية الفحص التي تتضمن قياس درجات الحرارة وفحوصات ثانوية للمسافرين أصحاب الأعراض أو درجات الحرارة التي تتجاوز 38 درجة مئوية أو أكثر.

وقال حاكم الولاية، ديفيد إيجي، في بيان صحفي: “أشعر بالسعادة لإطلاق هذا التطبيق الذي يسمح للمسافرين بتزويدنا بالمعلومات الصحية والمتعلقة بالسفر قبل أن يصلوا إلى المطار”. وأضاف أن هذا سيساعد الولاية في البقاء على تواصل مع كل من يتطلب الأمر وضعه في الحجر الصحي وهي خطوة مهمة استعداد لإعادة فتح اقتصادنا.

وبموجب هذه الاستمارات سيكون على المسافر إلى هاواي إدخال معلومات حول رحلاتهم قبل الإقلاع بـ24 ساعة، وبعدها سيحصلون على كود QR عبر البريد الإلكتروني والذي يتم مسحه ضوئيا في المطار بمجرد وصولهم إلى وجهتهم.

ولن تقوم هاواي بفتح أبوابها للمسافرين الدوليين قبل أكتوبر المقبل على الأقل، وأعادت الولاية فرض حظر على تجمع أكثر من 5 أشخاص في المناطق المغلقة أو المفتوحة. وبدأت قواعد الحجر الصحي في مارس الماضي ويعني أحدث تمديد له أنه سيتم القضاء على جزء كبير من سياحة هذا العام لأن عدد قليل من الزوار سيقبل بالبقاء داخل الفندق أو البيت المستأجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى