أخبار السياسة المحلية

مهرجان “السودان في قلب الإمارات” تأكيد على قوة الأواصر بين البلدين

احتفى بالتراث والثقافة السودانيين

دبي – صقر الجديان

احتفى مهرجان “السودان في قلب الإمارات”، الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، بالتراث والثقافة السودانيين، ليعكس قوة الأواصر التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وشهد المهرجان، الذي نظمته الجالية السودانية في الإمارات، بالتعاون مع صفحة “الإمارات تحب السودان” على فيسبوك، حضور أكثر من أربعة آلاف شخص، وحظي بتفاعل كبير.

وشارك عدد من الشخصيات السودانية المقيمة بالإمارات، بينهم رجال أعمال وفنانون ومثقفون ورياضيون، في المهرجان الذي تضمن برنامجه، العديد من الفقرات الترفيهية والعروض الفنية والاستعراضية والتراثية المتنوعة، بالإضافة إلى معرض تراثي، وسوق كرنفالية مستوحاة من أبرز معالم السودان.

وأعربت مصممة الأزياء السودانية هبة عثمان، عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان، ولفتت إلى أن الحدث، جمع أبناء الجالية السودانية في الإمارات من مختلف الأطياف.

بدورها، أشادت سلوى عبد الرحمن المشاركة في معرض التراث السوداني، بترحيب الإمارات بالسودانيين بعد اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في إبريل من العام الماضي، وقدمت رسالة شكر على الكرم الإماراتي، والأمان الذي وجده السودانيون بعد ما حصل لهم، وأضافت أن أبناء بلادها وجدوا كل الخير في دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى