ثقافة وفن

مهرجان القاهرة السينمائي يكرم وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية

القاهرة (صقر الجديان) –

يكرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثانية والأربعين شهر نوفمبر تشرين الثاني السيناريست وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

وقال المهرجان في بيان يوم الثلاثاء إن منح حامد (76 عاما) الجائزة يأتي ”تقديرا لمسيرته المهنية الممتدة لأكثر من خمسة عقود، قدم خلالها للجمهور المصري والعربي أكثر من 40 فيلما وحوالي 30 مسلسلا تلفزيونيا وإذاعيا، استطاع معظمها أن يجمع بين النجاح الجماهيري والنقدي، فحصدت الجوائز في أبرز المهرجانات محليا ودوليا“.

وكانت إدارة المهرجان أعلنت في وقت سابق إقامة دورته القادمة في الفترة من 19 إلى 28 نوفمبر تشرين الثاني مع اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحفاظ على صناع السينما ومحبيها في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس المهرجان محمد حفظي في بيان ”الأستاذ وحيد حامد استطاع من خلال مشواره في الكتابة أن يضيف قيمة كبيرة إلى لقب ’السيناريست‘ فاكتسبت المهنة بفضله رونقا وأهمية أكبر“.

وأضاف ”وحيد حامد أيضا منتج عظيم، استطاع أن يحافظ على أصول المهنة، وبالرغم من كونه كاتبا ومنتجا فإنه كان دائما يحترم مخرجي أفلامه ويعطيهم كامل الحرية“.

وخلال السنوات الماضية كان المهرجان يمنح هذه الجائزة التي تقدم لكبار السينمائيين عن مجمل أعمالهم باسم ”جائزة فاتن حمامة التقديرية“ لكن اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان قررت تغيير الاسم بدءا من الدورة القادمة إلى ”الهرم الذهبي التقديرية“ لأن الهرم الذهبي هو أيقونة المهرجان منذ انطلاقه وكونه أكثر وضوحا وتعبيرا عن معنى التكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى