أخبار السياسة المحلية

والي غرب دارفور: اولوياتنا الامن والاستقرار

الجنينة – صقر الجديان

أكد الاستاذ محمد عبدالله الدومة والي غرب دارفور ان اولويات عمل حكومته تتمثل في الامن والاستقرار لأرساء السلام الكامل في الولاية مشيرا الى ان القوات النظامية التي اتت بها الحكومة الانتقالية الاتحادية كفيلة بنزع السلاح معلنا عن العزم على متابعة تجار السلاح والمخدرات .

وشدد الوالي لدى مخاطبته اليوم اللقاء الجماهيري الذي نُظم في الطريق الرئيسي بمدينة الجنينة على اهمية فرض هيبة الدولة والتعامل مع من يحمل السلاح بالحسم واستخدام القوة للقبض عليه ودعا الشباب الى الانفتاح والبعد عن الانغلاق وراء القبلية والانتماءات الضيقة وكشف عن برامج وضعتها حكومته تجاه الاهتمام بالشباب والمرأة .

وخاطب اللقاء الجماهيري اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله ادم والي غرب دارفور السابق، داعيا مواطني الولاية الى نبذ الانتماءات الضيقة والعمل مع الوالي الجديد من اجل الاستفادة من الموارد الطبيعية التي تزخر بها الولاية وتوجيهها الوجهة الصحيحة لتنمية وتطوير الولاية والسعي الجاد لمحاربة العنف والعنف المضاد الذي اقعد بالولاية كثيراً، واكد ثقته في مقدرة اهل الولاية لتحقيق السلم الاجتماعي الكامل والتوجه نحو التنمية المستدامة .

وكان من المقرر ان يتحدث عدد من قيادات الاجسام الثورية والادارات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني في اللقاء النوعي إلا انها الغيت بسبب التدافع الجماهيري الكبير.

وقام الاستاذ محمد عبدالله الدومة والي غرب دارفور وقادة الحرية والتغيير ولجان المقاومة بزيارات الى اسر الشهداء شملت اسرتي الشهيدين نصر الدين عنتر والزبير احمد السكيران من شهداء الثورة في مدينة الجنينة لتقديم واجب العزاء ودعومات مادية بلغت 5000 جنيه لكل اسرة شهيد والتزم الدومة برعاية اسر الشهداء مؤكدا انهم اكرم وانبل من ضحوا من اجل الثورة ونيل الحرية للشعب السوداني بعد اسقاط الطاغية، وقال ان الولاية تسودها قيم العدالة والحرية والمساواة بين الناس تنفيذاً لشعارات الثورة العظيمة .

واكدت اسر شهداء الثورة ان ابناؤهم دفعوا بارواحهم مهراً لقيم الثورة التي نادى بها الشعب السوداني مشيدين باهتمام الوالي بهم ومن المقرر ان يواصل الاستاذ محمد عبدالله الدومة زياراته لأسر الشهداء خلال برامجه ليوم غد الاحد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى