رياضة محلية

المريخ يهدد الهلال بالفيفا وكاس بعد أزمة الصيني

الخرطوم – صقر الجديان

أصدر نادي المريخ السوداني برئاسة آدم سوداكال بيانا غاضبا هدد فيه بالتصعيد الدولي، بعد مطالبة لاعبه عماد الصيني يوم السبت، بفسخ عقده، من أجل الانضمام للهلال.

وجاء في بيان المريخ “يأسف في البداية مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة آدم سوداكال للسلوك غير الاحترافي الذي أظهره اللاعب عماد الصيني وهو يخرق عقده مع النادي الممتد حتى عام 2024”.

وأوضح “لم يكتب اللاعب أو يخطر النادي كتابيا بأي خطوة وذات المزلق والخطأ وقع فيه نادي الهلال الذي مارس سلوكا تربأ حتى الأندية حديثة النشأ على الإقدام عليه وهو التعاقد مع لاعب محترف عقده ما يزال ساريا”.

وأردف أن الهلال “لم يتبع أي خطوة تتعلق بفسخ التعاقد قبل الإقدام على هذه الخطوة التي نحتفظ تماما بحق الرد عليها والتعامل معها بوضعها الراهن في إطار قانوني”.

وأعلن نادي المريخ تصعيد ما تم من اللاعب عماد الصيني ونادي الهلال لأعلى درجات التقاضي المحلية وصولا للفيفا ومحكمة “كاس”، في إطار حفظ حقوق النادي والتعامل بالصورة المطلوبة التي يستحقها سلوك نادي الهلال وإدارته الحالية التي سبق لها أن حاولت التعاقد مع مجموعة من لاعبي المريخ ولم تحصد إلا السراب والسخط من جماهيرها، وفقا لما جاء بالبيان.

وحذر المريخ ولجانه المختصة من أي خطوة تتعلق باعتماد عقد اللاعب الجديد مع الهلال في ظل إلمامه الكامل بأن عقده ما يزال ساريا مع النادي.

وأكد البيان أن “كل تلك الوقائع التي يشهدها المريخ يتحمل وزرها الاتحاد السوداني لكرة القدم بعدم التزامه بتنفيذ قرارات المحكمة الدولية (كاس) النهائية حول شرعية مجلس سوداكال، وعدم تنفيذ توجيه مسؤولة انتقالات اللاعبين بالفيفا بتسليم النادي سيستم الانتقالات الإلكتروني”.

وأتم بيان مجلس سوداكال “نحن نعتبر أن هذا الوضع هو صنيعة الاتحاد السوداني لكرة القدم وسيتضرر منه نادي المريخ ضررا بالغا وها قد بدأت تظهر بوادر هذه الأضرار التي سنتصدى لها قانونيا وسنضع أي متجاوز فيها أمام لجان الفيفا وكاس”.

إقرأ المزيد

25 لاعبا في قائمة السودان لمواجهة جيبوتي بتصفيات الشان

المريخ السوداني يعلن رحيل إيدجوماريجوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى