الدوري السوداني الممتاز

المريخ يتعثر والهلال يكتسح كادقلي بالدوري السوداني

الخرطوم – صقر الجديان

تعثر المريخ أمام الأهلي الخرطوم في وقت اكتسح فيه الهلال المتصدر فريق الهلال كادقلي، وذلك في أبرز مباريات الجولة 12 من الدور الثاني لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، والتي جرت خلالها 8 مباريات يوم الإثنين بالعاصمة السودانية الخرطوم.

على ستاد حليم ـ شداد فاجأ الأهلي الخرطوم المريخ بهدف السبق من هجمة مرتدة قادها مهاجمه السابق عنكبة الذي كسر مصيدة التسلل ومرر للدولي الجنوب سوداني لوال الذي انفرد بالحارس علي عبد الله أبو عشرين وسدد في المرمى في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني أدرك سيف تير التعادل للمريخ بضربة رأسية من الكرة التي عكسها الظهير الأيمن التاج يعقوب في الدقيقة 48، وأضاف رمضان عجب الهدف الثاني للمريخ أيضا بضربة من الكرة التي عكسها الظهير الأيمن أحمد آدم بيبو في الدقيقة 79.

وحطم البديل محمد التش “حمو” الشقيق الأكبر لأحمد التش صانع ألعاب المريخ، آمال فريق المريخ في الظفر بالنقاط بإدراكه التعادل في الدقيقة 90 للأهلي الخرطوم.

التعادل رفع رصيد المريخ إلى 55 نقطة، والأهلي الخرطوم إلى 25 نقطة.

صدارة الهلال

وعلى ستاد حليم ـ شداد في مباراة أخرى استغل الهلال تعثر المريخ واتبعد بالصدارة ووسع الفارق، بفوز كاسح على الهلال كادقلي بنتيجة (4 ـ1)، في مباراة كان نجمها أبو عاقلة عبد الله الذي صنع هدفين وأحرز هدفا.

أحرزت كل الأهداف في الشوط الأول حيث تقدم الهلال في أول 15 دقيقة ب3 أهداف عن طريق بشة الصغير قبل اكتمال الدقيقة الأولى، قبل أن يضيف عبد الرؤوف يعقوب الثاني في الدقيقة 9، وأضاف صامويل إسكندر الثالث في الدقيقة 14، قبل أن يختم أبو عاقلة الأهداف في الدقيقة 35، وأحرز محمد داوود هدف الهلال كادقلي الوحيد في الدقيقة 45.

وقفز الفوز الجديد بنقاط الهلال إلى 60 نقطة موسعا الفارق في الصدارة بينه والمريخ إلى 5 نقاط، وتجمد كادقلي عند 20 نقطة في المركز 16 قبل الأخير.

قمة الجولة

وفي قمة الجولة والسباق على اللعب بالكونفيدرالية، تعادل الهلال الأبَيِّض وحي العرب بورتسودان بدون أهداف بملعب دار الرياضة، ورفع الأبيض رصيده إلى 50 نقطة والأمل إلى 49 نقطة.

وقدم الأهلي مروي خدمة كبيرة للهلال الأبيض والأمل، بتعطيله المطارد لهما المريخ الفاشر بالفوز عليه (1/0)، في المباراة التي جرت بملعب الخرطوم الوطني.

وشهدت المباراة طرد حارس الأهلي مروي أحمد بيتر وصانع ألعاب المريخ الفاشر الدولي مفضل محمد الحسن في الدقيقة 90+2، واضطر مروي لإشراك لاعب وسطه علاء الدين سلطان في مركز حراسة المرمى بعد إجراء كل التبديلات.

وأحرز هدف الأهلي مروي لاعبه وهاج محمد في الدقيقة 45+2، وارتفع مروي بنقاطه إلى 38 نقطة، وتجمد رصيد المريخ الفاشر عند 44 نقطة.

واكتسح الأهلي شندي بستاد الجوهرة الزرقاء، فريق الشرطة القضارف بثلاثية نظيفة، أحرزها كل من ياسر مزمل وعيد مقدم وصلاح عادل، ليرفع شندي رصيده إلى 36 نقطة، وتجمد الشرطة في 23 نقطة.

وفي 3 مباريات جرت بالمساء حقق الرابطة كوستي الفوز على المتذيل الأهلي عطبرة (2/1)، بدار الرياضة أم درمان.

أحرز هدفي الرابطة جوناثان وياسر بوص، ولعطبرة علي النني، ليرفع الرابطة رصيده إلى 25 نقطة، بينما تجمد عطبرة في 18.

وبملعب الخرطوم الوطني تعادل حي العرب بورتسودان والخرطوم الوطني (1/1)، ورفع الوطني نقاطه إلى 33 وحي العرب إلى 44.

وعاد حي الوادي لسكة الانتصارات بفوزه على الهلال الفاشر (2/1) بستاد الجوهرة الزرقاء، لتصبح نقاطه 41 نقطة، وتوقف الهلال الفاشر في 31 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى