قتيلان في هجوم بمسيرات على الأبيض واستمرار انقطاع الكهرباء والمياه

الأبيض – صقر الجديان
كشفت حكومة شمال كردفان، الإثنين، عن مقتل نازحين اثنين وإصابة 17 آخرين جراء هجوم بطائرة مسيّرة على مدينة الأبيض، التي تشهد انقطاعًا في الكهرباء ومياه الشرب.
وأشارت إلى أن مصابي الهجوم، الذي أدانته بأشد العبارات، جرى إسعافهم لتلقي الرعاية الطبية بالمؤسسات الصحية.
واعتبرت استهداف مخيمات الإيواء والمرافق المدنية جريمة مدانة ومرفوضة بموجب جميع المواثيق الدولية، وقالت إن هذا الاستهداف يعكس إصرار الدعم السريع على استهداف المدنيين الآمنين وزعزعة الاستقرار والأمن في المناطق الآمنة.
وأفاد بوجود تقارير تشير إلى مقتل 23 شخصًا وإصابة 19 آخرين جراء غارات بطائرات مسيّرة على الأبيض خلال الأيام الماضية، مبديًا قلقه إزاء استمرار الهجمات على البنية التحتية والخدمات بالطائرات المسيّرة التي تُنسب إلى الدعم السريع.
وتزايدت شكاوى سكان الأبيض، على مواقع التواصل الاجتماعي، من ارتفاع أسعار مياه الشرب التي تُباع عبر البراميل التي تجرها الدواب، في ظل انقطاع إمدادات المياه عن جميع الأحياء السكنية.
ويُخشى أن يؤدي الاعتماد على مياه شرب غير نقية إلى تفشي أمراض مثل الكوليرا والإسهالات.
وذكر المنتدى أن حياة وكرامة سكان الأبيض وسلامة العاملين في مجال الإغاثة باتت في خطر محدق، حيث تعد المدينة موطنًا لأكثر من 563 ألف مدني، كما تستضيف ما يزيد على 105 آلاف نازح.




