الجيش المصري: توقيف (223) مصرياً وأجنبيا خلال حملة على الحدود الجنوبية

القاهرة – صقر الجديان
أعلن الجيش المصري، الإثنين، توقيف 223 مصريًا وأجنبيًا خلال حملة استهدفت شبكات تهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية وأنشطة التنقيب عن الذهب في المناطق الجنوبية، وهي مناطق تحاذي الحدود مع السودان.
وأوضح أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من الأفراد المتورطين في تلك الأنشطة غير المشروعة، بينهم 87 مصريًا و136 أجنبيًا، إلى جانب ضبط 14 عربة، فضلاً عن عناصر متسللة لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة، وأجهزة اتصال لاسلكية، ومبالغ مالية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية.
وأشار إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة، كما صادرت أعدادًا كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية.
وأثارت الحملة المصرية موجة تنديد واسعة، حيث طالبت قوى سياسية وحركات مسلحة ومنظمات حقوقية السلطات السودانية باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المدنيين والعاملين في قطاع التعدين.
ولم تصدر الحكومة السودانية، حتى الآن، تعليقًا حول الواقعة.




